السياحة


العاصمة لشبونة  Lisbon:

مدينة تجمع بين كل من الحداثة والتاريخ والعراقة وذلك نظراً للعصور والثقافات المختلفة التي مرت عليها، والتي تتمثل في العديد من المباني الأثرية والتي تعود للعصور الوسطى والمتاحف والقلاع والقصور، ويقع قريباً منها الحي الموري القديم المميز بالشوارع الضيقة والمنازل البيضاء، ومن المعالم الأخرى الموجودة بلشبونة: برج بيليم ،هذا بالإضافة للشواطئ الرائعة الممتدة على ساحل المحيط الأطلنطي، والتي يجد بها السائح الكثير من المتعة والترفيه، فتنتشر بها المنتجعات وجميع وسائل الراحة والترفيه للسائح الزائر لها، فمدن مثل اشتوريل وكاش كايش تتميز بالمنتجعات الشاطئية والفنادق والمطاعم.

 

الفاما Alfama:

أفضل طريقة للتجول في الفاما هي الصعود إلى القلعة ثم النزول مشياً على الأقدام في جولة بين شوارعها الضيقة نزولاً إلى النهر حيث تعتبر الفاما من أفضل الأماكن للمشاة والمصورين .

يوجد بها الكثير من الأماكن التاريخية والسياحية ، كما يوجد بها العديد من المطاعم التي تقدم الفادو  وهو شكل من أشكال الموسيقى المشهورة في البرتغال منذ1820 .

بورتو Porto:

بورتو من أصغر وأجمل المدن البرتغالية والأوروبية لهذا تعتبر ثروة سياحية لا تعوض إذ انها تتمتع بأحوال جوية طيبة وموقع جغرافي مهم على ضفتي نهر دورو والمحيط الأطلسي. ولذا تكثر فيها الدكاكين والمحلات التقليدية القديمة والمطاعم البحرية. بورتو أو اوبورتو بالإنجليزية كما تعرف، ثاني اكبر المدن البرتغالية وأحد اقدم وأجمل المدن الأوروبية الساحلية القديمة وهي المركز الصناعي والتجاري في البرتغال.

منطقة الغارف Algarve Region:

كلمة الغارف مستمدة من كلمة عربية معناها الغرب, وتغيرت بعد العديد من العصور لتكون الغارف.

يجد بها السائح الكثير من المتعة والترفيه، فتنتشر بها الفنادق والمنتجعات وجميع وسائل الراحة والترفيه للسائح الزائر لها، وتمتاز البرتغال بشكل عام بشواطئها الجميلة على المحيط الأطلسي، وبالأخص في منطقة الغارف حيث تكتظ بالسياح من جميع أنحاء العالم في فصل الصيف حيث أشعة الشمس الدافئة. وبها الكثير من المعالم السياحية والآثار العتيقة، وتزخر شواطئها بكافة ألعاب الرياضة المائية ومطاعمها الممتازة، وتكتظ مراكز المدينة بمنطقة الغارف بمحبي التسوق، فهي مصيف ومشتى ومنتجع ومنتزه يفتح أبوابه طوال السنة، في الصيف لعشاق الشمس وفى الشتاء لمحبي رياضات الغولف والتنس، فتعتبر الجارف واحدة من أفضل المناطق السياحية في أوروبا.

فاروFaro  :

تشتهر بوجود عدد من المعالم الأثرية التاريخية بها، فتضم عدد من المتاحف والكنائس وعدد من المباني القديمة والتي يعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر

جزيرة ماديراMadeira Island :

تقع على المحيط الأطلسي و تجذب الكثير من السياح حيث وفرة الأزهار و مجموعة رائعة من السواحل الرائعة و المناطق الجبلية.

جزر الازور   Azores Islands:

أرخبيل جزر الأزور، حسبما تسمى الجنة الطبيعية وتتمثل الأزور في جزر بركانية، وهي واحدة من أفضل البيئات في العالم للثدييات البحرية والطيور البحرية

 

المواقع الإلكترونية التي يمكن زيارتها للتعرف على الأماكن السياحية في جمهورية البرتغال

:

 

     http://www.portugaltravelguide.com/

        http://www.visitportugal.com/en

      http://www.portugalglobal.pt/EN/Pages/index.aspx

        www.portugal.com

     www.golisbon.com/portugal/

    http://www.roughguides.com/destinations/europe/portugal/

      http://www.turismodeportugal.pt/english/TurismodeportugalIP/Pages/TurismodePortugalIP.aspx