معلومات عامة


البرتغال

هي جمهورية تقع في جنوب غرب القارة الأوروبية. لها حدود فقط مع إسبانيا من جهة الشرق و الشمال، وتطل من باقي الجهات على المحيط الأطلسي.

الجغرافيا

تقع البرتغال على شبه جزيرة أيبيريا. يقسم نهر التيجو البرتغال إلى قسمين: قسم إلى شماله ذو تضاريس مرتفعة و مناخ بارد و رطب، يتخلله العديد من السهول، و قسم إلى جنوبه ذو طبيعة سهلة و مناخ أكثر حرارة و أقل مطراً. أهم الأنهار هي الدورو، مينهو، غواديانا و مونديغو، التي تنبع جميعها في إسبانيا، ما عدا الأخير. سييرا دا استريلا هي أعلى سلسة جبلية على أرض اليابسة البرتغالية، بينما يشكل جبل بيكو بإرتفاع قدره 2351 متر الواقع على جزر الأزور البرتغالية أعلى جبل في البرتغال. تقع هذه الجزر و جزيرة ماديرا في المحيط الأطلسي.
البرتغال هي إحدى أكثر الدول الأوروبية حرارة، حيث تصل درجة الحرارة في الصيف معدل ال 35 درجة ، و تقل بشكل نادر عن 5 درجات مئوية في فصل الشتاء. درجات الحرارة في جزر الأزور و ماديرا تتقارب من بعضها، المناخ هناك يتميز بالرياح و كثرة الأمطار.

السكان

سكان البرتغال هم شعل متجانس عرقياً ولغوياً ودينياً. أصول البرتغاليين مختلفة و لكن معظمهم قادمون من شبه جزيرة أيبيريا و الباقي من حوض البحر المتوسط.

الديانة

يتبع معظم السكان و بنسبة كبيرة البرتغاليين الكنيسة الكاثوليكية.

 

الثقافة

 هي أحد أعرق الثقافات في أوروبا. تشتهر البلاد بمعمارها و أدبها. حيث أنه في بعض الأحيان يطلق عليها بلد الشعراء لكثرتهم. أشهر الشعراء البرتغاليين هم لويس دي كاموس و فرناندو بيساوا. موسيقى الفادو هي الموسيقى الشعبية الأولى في البلاد، التي تتميز بمواويلها و هي عبارة عن خليط من الحزن، الألم، السعادة و الحب. تأتي أصولها من موسيقى البحارة التقليدية و الموسيقى العربية و الأفريقية.

العملة:

اليورو، ويتراوح ما بين الأربع والست ريالات قطرية.